تشفير الرابط الخاص بك وحماية الرابط من الفيروسات والبرامج الضارة وغيرها! جعل رابطك آمن للزيارة.

إن السبب الرئيسى وراء ظهور الخدمة هو وجود العديد من مواقع الإنترنت التي لديها أسباب لتأمين مواقعها إنها تستخدم تكنيكات تجعل روابطها طويلة جداً, فمثلا موقع باي بال الذي يؤمن نقل الأموال بين الحسابات، ولكي يزيد من حماية صفحاته وتظليل مخترقي الحماية الهاكرز, فإنه يقوم بإطالة روابطه وإضافة عدة معلومات تسمى ألغاما لمنع أو محاولة كبح أي مجهود يهدف اختراقه. 

 

أو الصور الموجودة على فيسبوك مثلا يتم إطالة روابطها حتى يصعب على المستخدم تذكر الرابط. وقياسا على ذلك فإن المواقع الشهيرة جداً تقوم بمثل هذه الإضافات لحماية نفسها، ويوجد أسباب أخرى مثل حماية الروابط الخاصة بالموزعين لخدمة ما من موقع معروف والذي يدفع لصاحب الرابط مبلغ نظير الإحالات علاقات التبعية يتم إستخدامه لإعادة التوجيه للموقع أو لحجب رابط التحميل المباشر وهكذا وحتى يسهل تذكر الروابط للمستخدمين، ولأن بعض برامج المحادثة كويندوز لايف ماسنجر أو تويتر لا يسمحون إلا بعدد محدود من الرموز، ظهرت خدمة تقصير الروابط لغرض تقليص حجم الروابط وبالتالي سهولة إدراجها ونقلها.
إن أشهر وأول المواقع المقدمة لهذه الخدمة كان TinyURL الذي صار الآن غير مستخدم كثيرا نظرا لعدم تطوره ولوجود منافسين يقدمون روابط أقصر مما يقترحها.
Bit.ly أيضا دخل الغمار ولا زال في قائمة المواقع التي تقدم الخدمة والسبب وراء ذلك اعتماد مواقع كتويتر عليه اعتمادا أساسيا.
Goo.gl ظهر مؤخرا وهو مقترح من طرف جوجل, كانت بدايته تقديم الخدمة للعملاء المميزين فقط، إلى أن تم فتح الخدمة مجانا أمام الجميع.
YouTu.be خاص بشبكة يوتيوب ولا يسمح للأشخاص بتقليص روابطهم.
FB.me خاص بموقع فيسبوك وأيضا لا يسمح للأشخاص بتقصير روابطهم. t.co خاص بموقع تويتر ويعمل تلقائياً. asr.im تقصير مخصص لرابط ويخدم الناطقين باللغة العربية. ad.fly موقع جيد مع وجود بعض الميزات.

 

tp

تم اكتشاف مانع اعلانات

موقعنا يستمر بفضل الإعلانات لذايرجى ايقاف مانع الإعلانات لمواصلة التصفح

تم التعطيل